مديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية ميلـــة

ميلة ~ حضارات و ثقافات...~
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
dtmila.1fr1.net الخميس يونيو 21, 2018 12:01 am

شاطر | 
 

 ^_^ السياحة إقتصاد المستقبل ^_^

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لزهر
المدير
المدير


عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: ^_^ السياحة إقتصاد المستقبل ^_^   الإثنين مايو 12, 2008 4:47 pm

] [ آلًسٌٍلآٍمٌ عًلْيٌكُمِ وَ رَحًمِةْ اْللهِ وّ بَرٍْكَآتٍهُِ ] [

السياحة إقتصاد المستقبل (السياحة....أهم الأنشطة)


لقد استوقفني رقمان يعكسان ما نحن فيه ، الرقم الأول يقول أن السياحة عبر الحدود هي أهم صادرات العالم الآن ، فعائدها قد بلغ 532 مليار (98 ) في مقابل ما يزيد قليلا عن 500 مليار من صادرات السيارات أو الكيماويات بل انها تفوق صادرات الغذاء في العالم لم تتجاوز 443 مليار دولار في ذاك العام.
ناهيك عن الصناعات التقليدية ، البترول والمنتوجات والملابس وما نتحدث عنه من قفزة في صادرات الكمبيوتر ومعدات الاتصالات ، لقد سبقت السياحة كل هذه الأنشطة وبأنه النشاط رقم (1) في التجارة العالمية والتي تشمل السلع والخدمات معا .
الرقم الثاني الذي استلفت النظر هو عدد السياح والذي بلغ – طبقا لتقرير منظمة السياحة العالمية عن عام 1999 – (657 ) مليون سائح وبما يفوق 10% من سكان العالم بمن فيهم الأطفال والنساء والعجائز.
إنه عصر السياحة : والدليل أن الرقم لم يتجاوز (25) مليون سائح عام 1950 ، أي أن الزحف عبر الحدود ، وانفجار ظاهرة التجـوال التي نسميها سياحة قد حـدث خـلال النصف الثاني من القرن العشرين ، ربما يجعلنا نقول ان هذه هي إحدى سمات القرن الذي ودعناه ***والذي طالما قمنا بعمليات جرد لأهم إنجازاته وأخفاقاته ، ولم نتوقف أمام هذه الظاهرة .
لقد نمت هواية الترحال ، لكن الكل لم يكن سواء فقد أكلت أوربا نصف الكعكة وحدها حيث استقبلت سنة 1999 حوالي 59 % من عدد السياح إنها قلب العالم وقلب السياحة ، فيها رائحة التاريخ ، وفيها مزيج الثقافة والمتعة ... وعلى مسافة بعيدة فيها تسجل الأميريكيتان أنهما استقبلتا 19.3 % من السياح وتسجيل آسيا والمحيط الهادي أنها استقبلت 13.3 % منهم حظوظ القارات تختلف في كعكة السياحة العالمية وحظوظ الدول أيظا ، فهاهي فرنسا تستأثر وحدها بما يزيد على 81.4 مليون سائح عام 1999 وهاهي اسبانيا تحتل المكانة الثانية ، تستقبل 52 مليون سائح ، وهاهي الولايات المتحدة تحتل المركز الثالث 48 مليون سائح وإن احتلت المركز الأول في إيرادات السياحة ...ولقد جاءت السياحة لشبع في الإنسان رغبة أكبرفي المعرفة عن قرب .. فلن تكون المشكلة المادية من غذاء وكساء ومسكن ...أهم ما يشغل الإنسان من الاختراعات الجديدة والتقدم الإقتصادي يوفران ذلك .. ومن ثم سوف يظهر للإنسان حاجات وإهتمامات جديدة ، وإن كان الإقتصاد هوعلم إشباع الحاجات ، فربما تكون السياحة ومتعة النظر هي أهم ما سوف يهتم به الإقتصاد، ويهتم به الفرد ، فنصف عام من العمل قد يكفي لعام كامل من المتعة .


===000===

ســــــــ Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven ـــــــــــلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dtmila.1fr1.net
 
^_^ السياحة إقتصاد المستقبل ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية ميلـــة :: منتدى السياحة الجزائرية :: ركن أخبار السياحة الجزائرية-
انتقل الى: