مديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية ميلـــة

ميلة ~ حضارات و ثقافات...~
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
dtmila.1fr1.net الجمعة أكتوبر 19, 2018 1:06 am

شاطر | 
 

 الى السيد مدير السياحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لزهر
المدير
المدير


عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الى السيد مدير السياحة   الأحد ديسمبر 21, 2008 11:38 am

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


مديرية السياحـة لولايـة ميلـة

إلى السيـد/ جمال الجزائري

بداية نشكر لك إهتملمك بالسياحة، وغيرتك على السياحة الميلية ومن خلالها المعالم الثقافية والسياحية بالولاية، وأستسمحك لأقدم لك مايلي :
1-فيما يتعلق بميلة القديمة خاصة مسجد الصحابي الجليل أبو مهاجر دينار فإن أشغال الترميم ستبدأ في الأيام القليلة القادمة، لمزيد من المعلومات يمكنكم التقرب من مديرية الثقافة بالولاية لأنها هي الجهة المكلفة قانونيا بالإهتمام بالأثار .
2-إن السياحة لا تصنغها إدارة السياحة فقط،فهي قضية جميع المواطنين، الجمعيات، رؤساء، المجالس الشعبية البلدية، أعضاء المجالس الشعبية البلدية ...فمختلف الإدارات : النقل، الأشغال العمومية، الجمارك،الشرطة، شرطة الحدود، القنصليات ، السفارات ...إلخ
3-إن السياحة اليوم أصبحت تعرف في كثير من الدول بإسم الإقتصاد السياحي وعائداتها بالملايير والمستفيد الأكبر من عائدات السياحة العالمية هي الدول الصناعية والتي أحسنت الإستثنمارفي هذا المجال ومن أهمها الولايات المتحدة الأمريكة ،فرنسا،اسبانيا... والدول العشرة الأولى لاتوجد من بينهم دولة من دول العالم الثالث ...
الكلام في هذا المجال يطول،أكتفي بما ذكر أعلاه، وأخيرا أقوال لك إن السياحة هي ابتسامة هي حسن الضياقة ...
أحببنا أم أبينا السياحة هي إقتصاد الجزائر لما بعد مرحلة البترول وهذه المرحلة هي على الأبواب أقصاها 2030 ، إذن فلنزرع لنحصد ...أمامنا فرصة من ذهب .
في الأخير نشكر لك إهتمامك ثانية، أما نحن فلم نقم إلا بواجبنا كموظفين غيورين على القطاع وعلى البلاد .

السيد/ ميــلود جغـام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dtmila.1fr1.net
لزهر
المدير
المدير


عدد الرسائل : 111
تاريخ التسجيل : 05/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الى السيد مدير السياحة   السبت ديسمبر 20, 2008 11:08 am

سلام الله عليكم
أشكرك أخي على المرور
في انتظار رد مدير السياحة...
تقبل تحياتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dtmila.1fr1.net
جمال الجزائري

avatar

ذكر عدد الرسائل : 1
العمل أو مجال الدراسة : عمل حر
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

مُساهمةموضوع: الى السيد مدير السياحة   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 10:39 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا نتقدم بالشكر لكم سيدي الفاضل على انشاء هذا الموقع خصوصا وان الولاية بحاجة ماسة لمثل هذه المواقع حتى وان كان جديد وهذا للتعريف اكثر بما تحتوي هذه الولاية الاثرية والطبيعية على موارد هامة للسياحة ولكنها مع الاسف غير مستغلة اطلاقا رغم السعي الدؤوب لمديرية السياحة وعلى راسها السيد المدير انعاش هذا القطاع .

كلنا نتألم عن واقع السياحة في هذه الولاية وكلنا نصرخ من اعماقنا انقذوا ما يمكن انقاذه قبل ان يضيع كل شيئ.
فميلة القديمة واقع ملموس وتاريخ يضرخ ولكنها منسية بل انها مهددة بالزوال يوم بعد يوم فهل من مهتم بترميم هذه المدينة القديمة ؟ فلا نقول اخراج ما هو تحت باطن الارض انما نريد ان يحافظوا على ما تبقى من هذه المدينة القديمة .
ولمعلوماتكم سيادة المدير انا من النوع الذي يهوي الاثار وصدقني ان هناك بقايا لمزارع رومانية على اطراف ميلة مدفونة تحت الارض ومازالت غير مكتشفة ولا احد مهتم بهذا الامر لانه وبكل بساطة برنامج السياحة وكل ما هو متعلق بالاثار اسقط من حسابات المسؤولين في هذه الولاية ربما يفكرون لنا في غد افضل بدون تاريخ وبدون هوية الله وحده اعلم ؟
الامر الثاني وان هناك اكثر من عشر بلديات تابعة لولاية ميلة كلها تحتوي على اثار رومانية وتركية مازالت غير مكتشفة بل الامر من هذا وان هناك مواقع اثرية ظاهرة للعيان مشكلتها ان تقع في اراضي الخواص فما كان عليهم الا ان نزعوا حجارتها ومحوا ما استطاعوا ان يمحوا من اثار عليها .
وآخر معلومة كوني من الاشخاص الذين يملكون هواية في جمع المعلومات عن المواقع الاثرية فقط تم اكتشاف موقع لقلعة رومانية مازالت تحت الارض ولكن ان دلينا على موقعها فقد تخرب كونها تقع على ارض تابعة لمجموعة فلاحية فنتكلم حين نجد من يصغي وحين نجد من يقول اننا نريد لهذه الولاية ان تنهض بتاريخها لا ان نلمع وجهها بالزائفات فيصرفون ملايير السنتيمات على الزف والدف ليوم او يومين ويتركون اثار تعتبر هوية هذا الشعب في هذه الولاية ولايكلفهم شيئ سوى رخصة تنقيب اعيد رخصة تنقييييييييييييييب لا اكثر.


السيد ميلود جغام صدقني اني اكن لك كل الاحترام والتقدير فانت تعمل وتجتهد من اجل هذه الولاية اكثر مما يفعل ابنائها وتذكر سيدي انك حتى وان رحلت عن ميلة فانت بقلوب الذين عرفوك بصدق وعرفوا فيك النزاهة والتحدي لكن ابنائها هم سبب خرابها .


لك مني ارقى الاحترام والتقدير



جمال الجزائري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الى السيد مدير السياحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية ميلـــة :: منتدى الترحيب و التهاني :: ركن الترحيب بالأعضاء الجدد-
انتقل الى: